أدخل موقع +

بيوت و فلل للبيع في حي النرجس, شمال الرياض

2 عقارات أخرى
  • فيلا - 5 غرف نوم للبيع في حي النرجس - شمال الرياض - الرياض
    10

    فيلا

    ٢٬٥٠٠٬٠٠٠ SAR

    فيلا للبيع بحي النرجس

    شركة سكن المعالي logo image

    حي النرجس, شمال الرياض, الرياض

    5

    7+

    ٣٧٠ متر مربع

  • فيلا - 5 غرف نوم - 7 حمامات للبيع في حي النرجس - شمال الرياض - الرياض
    7

    فيلا

    ٢٬٤٧٥٬٠٠٠ SAR

    عرض فلل مودرن للبيع بحي النرجس

    شركة سكن المعالي logo image

    حي النرجس, شمال الرياض, الرياض

    5

    7

    ٢٥٠ متر مربع

فلل للبيع في حي النرجس بالرياض

فلل للبيع في حي النرجس

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر مينة بها من حيثُ المساحة وعدد السُكان، الذين يُقيمون في مُختلف أنحاء الأحياء المُقسمة على خمسة عشر بلدية بالمدينة، ومن بين هذه الأحياء هو حي النرجس ، والذي يتبع بلدية شمال الرياض مع أربعة عشر حي آخر ومنهُم حي الربيع وحي الندى وحي الصحافة وحي عقيق وحي حطين.

وعن موقع حي النرجس بالرياض  فهو يقع وسط الكثير من الطُرق الرئيسية التي تُميز العاصمة السعودية، فيحُدهُ من ناحية الشرق مطار الملك خالد الدولي، ومن ناحية الغرب طريق أبو بكر الصديق، كما يخترقهُ طريق عُثمان بن عفان والذي يعمل على تقسيم حي النرجس إلى قسمين ألا وهُم القسم الشرقي والقسم الغربي.

ويتساءل البعض عن حي النرجس مخرج كم ؟ ولهذا نُجيب بأن حي النرجس بالرياض يقع في مخرج 7 والذي يُعتبر موقعاً مُميزاً، كما يتميز الحي أيضاً بالكثير من المزايا الأخرى التي تجعل المواطنين يرغبون في السكن به، وأول هذه المزايا هي موقعه كما ذكرنا وسط بعض الطُرق الهامة التي تجعل من السهل واليسير الوصول لأي موقع حيوي يوجد في العاصمة.

ونظراً لأهميته إذ أنهُ يُعد من الأحياء النموذجية بمدينة الرياض، فتهتم وزارة الإسكان السعودية به كثيراً، وذلك يظهر من خلال العمل على تعزيز البنية التحتية له عن طريق إجراء بعض التصليحات والتحديثات من إنارة وتشجير وغيرها من الخدمات الحيوية التي يحتاج إليها الساكن به.

وهذا ما يُزيد من حاجة المواطنين إلى الحصول على الوحدات السكنية به، ومن بين هذه الوحدات هي فلل حي النرجس والتي تأخُذ وضعُها في السوق العقاري بالعاصمة من حيثُ العرض والطلب عليها، وهي تتنوع بين فلل للإيجار أو فلل للبيع حي النرجس .

وإذا تحدثنا عن فلل للبيع في حي النرجس فنجد أن أسعارها تتنوع بتنوع إمكانياتها، فهي تبدأ من مليون و 200 ألف ريال سعودي، وحتي 3 مليون و 190 ألف ريال سعودي، فيوجد على سبيل المثال فيلا للبيع في حي النرجس بمساحة 4,844 قدم مُربع / 450 متر مُربع تتكون من 4 غُرف نوم وغُرفة خادمة و 3 غُرف جلوس و 7 حمامات، ودرج داخلي، على واجهة جنوبية بسعر 2,100,000 ريال سعودي.

كما يوجد فلل للبيع في النرجس شمال الرياض بسعر 1,300,000 ريال سعودي، وتحتوي على 4 غُرف نوم و 7 حمامات و 3 غُرف جلوس على مساحة 3,423 قدم مُربع / 318 متر مُربع، وتطُل على معلم رئيسي، أما عن أسعار فلل للإيجار في حي النرجس الرياض فهي تبدأ من 70 ألف ريال سعودي سنوياً، وتزيد بزيادة المزايا لكُل فيلا من تشطيبات داخلية وخارجية وموقع الفيلا وتقسيمها الداخلي.

ومن بين الوحدات العقارية التي عليها إقبال كبير به أيضاً هي الشُقق والتي تندرج أسعار تملُكها بين 470 ألف ريال سعودي إلى مليون و 550 ألف ريال سعودي، أما عن أسعار شقق للايجار حي النرجس فتبدأ من 19 ألف ريال سعودي إلى 39 ألف ريال سعودي سنوياً.

أهم المشروعات في حي النرجس الرياض

فلل للبيع في حي النرجس

حي النرجس بالرياض هو أحد الأحياء الهامة في مدينة الرياض، ولهذا فهو يستقبل الكثير من المشروعات الاستثمارية منها والسكنية، فعن المشاريع الاستثمارية فقد كان من بين الأحياء بمدينة الرياض التي تقرر إجراء بعض المشاريع الاستثمارية الكُبرى بها، وهي تحويل الرياض إلى مدينة ذكية، والتي سوف تعمل على إفادة المدينة وسُكانها بالإضافة إلى الترويج للمدينة بشكل أفضل.

وهذا من خلال اعداد الهيئة العليا لتطوير الرياض لمُخطط شامل يهدُف إلى تحقيق مفهوم المدينة الذكية في العاصمة، مع اعتماد مُخطط عُمراني مُصمم لتحسين المنطقة التي تُحيط بمركز الملك عبدالله المالي على وجه التحديد، كما تقرر في نفس العام إنشاء بعض المشاريع الاستثمارية في عدد من الأحياء ومن ضمنها حي النرجس بقيمة إجمالية تصل إلى 21 مليار ريال سعودي.

وتتضمن هذه المشاريع مُجمعات سكنية وتجارية وترويجية كبرى، من المُستهدف أن توفر 3400 وحدة سكنية، وخمسة فنادق تحتوي على 1900 غرفة وأكثر، هذا بالإضافة إلى 850 وحدة مُقسمة على عدد من المباني للشُقق الفُندقية، مع خمسة مُنشآت صحية، وكان لحي النرجس النصيب الأكبر في هذه المشروعات من خلال إنشاء مشروع مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية وذلك على مساحة 866 ألف متر مُربع من أراضيها، بتكلفة 10 ونصف مليار ريال سعودي.

ومن بين المشاريع الاستثمارية الأخُرى التي تقرر العمل عليها في حي النرجس شمال الرياض هو مشروع النرجس سكوير، وهو عبارة عن مُجمع تُجاري مازال تحت الإنشاء مُنذ أن تقرر العمل عليه في العام الماضي على طريق الملك سلمان بالحي.

كما قد استغلت وزارة الإسكان اراضي للبيع في الرياض حي النرجس تابعه لها في إنشاء عدداً من المشاريع السكنية الهامة به أيضاً لخدمة المواطنين، نظراً لأنه حي النرجس من بين الأحياء ذات الإقبال العالي على السكن بها،

ونظراً إلى أن حي النرجس يُعد من الأحياء الراقية في المدينة الرياض فقد حظي بنصيب كبير من إنشاء المشروعات السكنية التي تعمل على ضخ عدداً ليس بقليل من الوحدات العقارية من نوعية الفيلا والتاون هاوس،  ومن بين هذه المشاريع هو مشروع اشراق ليفينج- سكني على طريق الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز.

كما يهدف هذا المشروع ضخ 2.229 وحدة سكنية من نوع التاون هاوس والفيلا، بمساحات بناء تبدأ من 296 متر مُربع، على مساحات أراضي تبدأ من 195 متر مُربع، وذلك بأسعار تبدأ من 618,482 ريال سعودي، وبقسط شهري يبدأ من 2,062 ريال سعودي للوحدات السكنية من نوعية التاون هاوس والتي يصل عددُها إلى 2,085 وحدة سكنية،  وأسعار تبدأ من 743,852 ريال سعودي بقسط شهري يبدأ من 2,479 ريال سعودي للوحدات السكنية من نوعية الفيلا والتي يبلُغ عددها 144 فيلا.

هذا بالإضافة أن هذا المشروع سوف يتضمن جامع و 6 مساجد و 6 مدارس، مع 7 مرافق تجارية و 7 حدائق وملاعب أطفال، تعمل جميعها على خدمة الساكن في المقام الأول، كما قد أعلنت وزارة الإسكان في شهر إبريل من العام الماضي عن إطلاق 6 مشاريع سكنية في الأحياء ذات الكثافة السُكانية العالية في كُلاً من مدينة الرياض وجدة والمدينة المنورة ومكة المُكرمة.

وبما أن حي النرجس من الأحياء ذات الكثافة السُكانية العالية فقد تقرر إنشاء مشروعين به بهدف توفير 2251 وحدة سكنية تتنوع ما بين الفلل والتاون هاوس بأسعار تبدأ من 635 ألف ريال سعودي لمساحات وحدات تصل إلى 375 متر مُربع، على أن يكون واحداً من هذه المشاريع على أرض الوزارة التي توجد بها، والآخر للمُطور العقاري.

ومن بين المشاريع السكنية التي تم العمل عليها في حي النرجس هو مشروع قمر والذي يتميز بموقعهُ على بُعد 20 كيلو متر من مطار الملك خالد الدولي، و 18 كيلو متر من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ويعمل هذا المشروع على تقديم عدة وحدات عقارية من نوعية الفلل بمساحات متنوعة بأسعار مُختلفة تتناسب مع إمكانيات طبقات عريضة من المواطنين السعوديين وغيرهُم من الأجانب المُقيمين في المملكة.